00141 إزالة الصورة من الطباعة

الرجوب : قريبا سيعلن عن تحديد موعد لانتخابات الاتحادات العرفية والمركزي

موقع رام الله الاخبار ي: 

قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم خلال الفترة القادمة تحديد موعد لانتخابات الاتحادات الفرعية والاتحاد المركزي، وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، مشيرا إلى أن خطط تطوير وعمل الاتحادات سيكون على الأجندة في ذلك الاجتماع.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب، برؤساء الاتحادات الفرعية، في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس المحتلة، بحضور امين المجلس الاعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، وأمين عام الاتحاد، عبد المجيد حجة.

وشدد الرجوب على ضرورة البدء بنقاش جدي واستراتيجي لتحقيق 3 اهداف من خلال الاتحادات الفرعية، تقوم على تثبيت تلك الاتحادات كنواة صلبة في المنظومة الرياضية، ليتسنى نشر لعبة كرة القدم، وتطويرها، وحمايتها، واستمرارية تنظيم المسابقات فيها وفق رزنامة وطنية معتمدة من قبل الاتحادات الفرعية بالتنسيق مع الاتحاد المركزي لكرة القدم.

وأكد أهمية توفير كل الاحتياجات البشرية والمادية والتطويرية والأنظمة، لتمكين تلك الاتحادات من العمل بمستوى يجسد الحد الادنى من الاستحقاق وفق قوانين وانظمة العالم.

وأشار إلى أن مهمة الاتحادات الفرعية تتجسد في العمل على بناء جسور تواصل مع الجامعات والمدارس والمؤسسات بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص بحيث يتم العمل على تبني تلك الاهداف الثلاثة على اجندة رؤساء الفروع واعضاء المكاتب التنفيذية.

وشدد الرجوب على أن الاتحادات الفرعية هي جزء من المنظومة الرياضية غير مرتبط بالفصائلية والجهوية، إلى جانب كونها نواة صلبة ستعمل على تجذير وتحصين نفسها، بعيدا عن كل الظواهر السلبية المُضرة بتطور الرياضة واستمرارية نجاحاتها.

وقال: إن كل منظومة في تلك الاتحادات سيكون لها علاقة بصياغة اجهزة فنية وادارية، وتخطيط علمي وحديث لبناء منشات رياضية وفق قوانين وانظمة الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم.

وأشار الرجوب إلى حاجة الاتحادات الفرعية الى مجموعة من الاستحقاقات من النظام السياسي الفلسطيني، الى جانب الاتحاد الوطني لكرة القدم، مؤكداً أهمية عمل دراسة مشتركة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يتم خلالها توفير المستلزمات المطلوبة لانجاح عمل الاتحادات.

وأوضح أن المجلس الاعلى للشباب والرياضة سيساهم في توفير العديد من الاحتياجات للاتحادت الفرعية على صعيد الكادر الاداري المؤهل الذي يمكنه من تطبيق كل الخطط الفنية اللازمة للتطوير.

وشارك الرجوب رؤساء الاتحادات الفرعية، العديد من القضايا والمقترحات، التي من شأنها تطوير عمل الاتحادات والوصول الى خطة شاملة يمكن من خلالها تنفيذ خطة شاملة يتم الاتفاق على تطبيقها خلال ورشة عمل تضم كافة الاطراف المعنية.

وتم الاتفاق على الاستمرار بعقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات الفرعية، وعقد ورشات عمل موسعة لكل اتحاد، بحضور الرجوب، لترتيب كافة المتطلبات التي من شأنها تثبيت عمل تلك الاتحادات وتذليل كافة العقبات أمام الأجهزة العاملة فيها، من اجل العودة بالنفع على الحالة الرياضية الفلسطينية بشكل عام.