159734331271125500 إزالة الصورة من الطباعة

الرئيس الإسرائيلي يدعو ولي عهد أبوظبي لزيارة القدس

رام الله الاخباري:

وجّه الرئيس الإسرائيلي ريوفين ريفالين، مساء اليوم الخميس، دعوة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان لزيارة مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد ساعات من اعلان تطبيع العلاقات بين الامارات العربية وإسرائيل.

وقال ريفالين في تغريدة على "تويتر": " الاتفاق بين اسرائيل والامارات العربية هو نقطة تحوّل استراتيجيّة نحو مسارات جديدة في منطقتنا. كلي أمل على ان تدعم هذه الخطوة الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة حتى الوصول لوفاق واسع وثابت بين الجميع".

وأضاف: " أهنّىء الرئيس الامريكي، رئيس الوزراء الاسرائيلي ووليّ العهد الشيخ محمد بن زايد على الانجاز الهام والمثير. انتهز الفرصة لدعوة ولي العهد لزيارة اورشليم القدس".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

وكان ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أعلن اليوم الخميس، عن التوصل لاتفاق مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل مقابل وقف خطة تل آبيب لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، عن لقاء سيعقد بين وفدين من الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية، تشمل مجالات بينها الطاقة والسياحة والرحلات المباشرة والاستثمار والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والرعاية الصحية والثقافة والبيئة.

وأكدت الخارجية الإماراتية على أنه سيتم افتتاح السفارتين وفقا للاتفاقية.

ووصفت الخارجية تطبيع العلاقات مع إسرائيل بـ "الإنجاز الدبلوماسي التاريخي"، الذي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وشهادة على شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد.