اسعار الذهب إزالة الصورة من الطباعة

بعد التراجع الشديد ..أسعار الذهب تعاود الارتفاع

رام الله الاخباري:

عادت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لتشهد ارتفاعا جديدا، ليصل إلى أعلى من مستوى 1900 دولار للأوقية "الأونصة"، بعد أيام من التراجع الشديد الأسبوع الماضي، وذلك عقب انخفاض العملة الأمريكية.

ووفقا لما أوردت وكالة "رويترز"، فإن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية من صباح اليوم، بنسبة 0.6% لتصل إلى 1929.13 دولار للأونصة، في خطوة مخالفة للعقود الآجلة التي انخفضت بنسبة 0.5% إلى 1938.90 دولار للأونصة.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر قد شهدت حالة من الارتفاع القياسي وصل إلى حد 2072.50 دولار للأونصة يوم الجمعة الماضي، في ظل تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وأول أمس الثلاثاء، تلقت أسعار الذهب ضربة قاسية، بعد أن تراجعت لتحقق خسارة هي الأكبر منذ سبع سنوات في يوم واحد، بعد أن وصلت أسعار المعدن النفيس إلى مستويات قياسية قبل أيام، فيما انخفضت أسعار الفضة لتحقق خسائر في يوم واحد هي الأكبر منذ 12 عاماً.

وانخفضت أسعار الذهب بمعدل 5%، حيث تراجع الذهب في المعاملات الفورية الثلاثاء إلى 1921.40 دولار للأوقية، بعد أن وصل لمستواه القياسي البالغ 2072.50 دولار قبل أيام، قبل أن يبدأ بالتراجع المتكرر.

وتوقفت سلسلة مكاسب تاريخية حققها المعدن الأصفر خلال الفترة الأخيرة، قبل يومين، وذلك بعد خسارته أكثر من 2% من قيمته، وذلك عقب انتعاش الدولار الأمريكي.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في ظل تعزز الإقبال على المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة شديدة التدني، وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.