2ba99186911af15ed0e4ccaef7a09527 إزالة الصورة من الطباعة

تراجع جديد لأسعار الذهب بسبب انتعاش الدولار

رام الله الاخباري:

تراجعت أسعار الذهب مجدداً في تداولات اليوم الإثنين، بعد ارتفع سعر الدولار الأمريكي بعد بيانات تظهر نمو الوظائف الأمريكية، حيث واصل الدولار تحقيق مكاسبه للمرة الثالثة خلال أسبوع.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة لتصل إلى 2030.10 دولار للأوقية، بعد أن بلغ ذروة قياسية عند 2072.50 دولار يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتراجع بفعل انتعاش الدولار.

وأشار ستيفن إينس، كبير استراتيجيي السوق لدى "أكسي كورب" للخدمات المالية، إلى أن ارتفاع الدولار يضغط على قرارات المستثمرين، مشيراً إلى أن احتمالات التصحيح كبيرة بعد موجة الصعود هذه.

وقال: إن "الناس سيكونون أكثر ميلا لجني الأرباح بعد موجة صعود بهذه الضخامة، ويتوقف الأمر على رؤية السوق للدولار عموما، في ضوء أن التصعيد التجاري بين الولايات المتحدة والصين في صالح الدولار نوعا ما".

وتوقفت سلسلة مكاسب تاريخية حققها المعدن الأصفر خلال الفترة الأخيرة، قبل يومين، وذلك بعد خسارته أكثر من 2% من قيمته، وذلك عقب انتعاش الدولار الأمريكي.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في ظل تعزز الإقبال على المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة شديدة التدني، وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.