صفقة تبادل إزالة الصورة من الطباعة

حماس: مقبلون على صفقة تبادل أسرى مشرفة وعظيمة

رام الله الإخباري:

قالت حركة " حماس" انها مقبلة على صفقة تبادل للاسرى مشرفة وعظيمة، وانها تمتلك أوراق تخضع الاحتلال الاسرائيلي لشروطها .

واضافت الحركة على لسان المتحدث بإسمها مشير المصري أن المقاومة ستجبر الاحتلال الإسرائيلي للرضوخ عند شروطها عاجلا ام اجلا، مشيرا الى أن قضية الأسرى تشكل أم الثوابت ورأس الأولويات والقضية الوطنية الجامعة للكل الفلسطيني.

ونقلت وكالة معا عن المصري قوله أن الأوراق القوية التي تمتلكها حماس سترضخ الاحتلال الإسرائيلي وتصنع صفقة أحرار قادمة مشرفة وأعظم.

وذكر الناطق بإسم حماس ان الحركة معنية بمفاوضات غير مباشرة، ولكن الاحتلال يمارس التباطئ رغم دخول عدة جهات على خط الوساطات في بعض الأوقات لكن لم نصل لهذه اللحظة لأى نتائج.

ولفت المصري الى ان حركة حماس خاضت محاولات عديدة للوصول إلى صفقات مثل صفقة وفاء الأحرار في عام ٢٠١١ والافراج عن ١٠٥٠ أسيرا وأسيرة من كل الفصائل الفلسطينية.

واكد المصري في تصريح لوكالة معا ان تحرير الاسرى هدف إستراتيجي لدى كل عناوين المقاومة الفلسطينية للوصول إلى تحرير الأسرى وتبيض السجون الإسرائيلية من آخر أسير فلسطيني وعربي.

يُشار إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يصل إلى نحو (5000) أسير وأسيرة، بينهم قرابة (200) طفل، و(700) أسير يعانون من أمراض مختلفة، ومنهم أكثر من (200) يعانون من أمراض مزمنة وهم من ذوي المناعة الصحية المتدنية.