وزارة التربية والعودة الى المدارس إزالة الصورة من الطباعة

وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن بدء العام الدراسي

رام الله الاخباري : 

أكد وزير التعليم مروان عورتاني، السبت، أن وزارته ستعرض خطة البدء في العام الدراسي والعودة للمدارس خلال العام الدراسي الجديد، خلال الجلسة المقبلة للحكومة الفلسطينية، لافتاً إلى أنها اعتمدت على التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد.

وقال عورتاني: إن "الخطة تعتمد بشكل اساسي على نموذج التعليم المدمج وسيعلن عن تفاصيلها قريباً، وإن الخطة تجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد وفق اجراءات صحية حددتها وزارة الصحة الفلسطينية".

وأضاف: أن "الخطة راعت كافة الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، واستندت إلى دراسات معمقة ومشاورات شملت مختلف أطراف الاسرة التربوية وفريق من الخبراء من الجامعات الفلسطينية"، بحسب ما صرح لوكالة "معا".

ودعا إلى تشكيل لجنة وزارية، لإسناد خطة الوزارة في إطار شراكة وطنية جامعة، مضيفا: أن "الوزارة تبذل كل جهد مستطاع من أجل أن تكفل هذا الحق في ظل حالة الطوارئ لجميع الطلبة وخصوصا الطلبة الذين يعيشون في مناطق مهمشة او نائية".

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم الاعلان عن موعد العام الدراسي الجديد خلال اليومين القادمين بما يتناسب مع الظروف التي نعيشها، لافتاً إلى أن الوزارة حققت قصة نجاح في ملف الثانوية العامة.

وقال: "تمكنت الوزارة رغم التعقيدات من اتمام الامتحانات في 4 دول خارجية والقدس وغزة والضفة بشكل متزامن، وكان هناك تحد جدي هذا العام وهو ان نستطيع اجتياز الامتحانات ضمن معايير الجودة المعتمدة رسميا، وأن يتم تنظيم كافة مفاصل الامتحان استنادا إلى معايير الصحة والسلامة التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التربية".

وأضاف: أن "الرئيس أشاد بطواقم الوزارة، لما بذلوه من جهود لإنجاح الثانوية العامة، وتمكين الطلبة من اتمام امتحاناتهم بيسر وأمان، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر فيها فلسطين، وانتشار جائحة كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الوفيات اليوم إلى 5.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب: "وفاة مواطنة 53 عاماً من حلحول بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات اليوم إلى 5، بينها 4 في محافظة الخليل، والخامسة في محافظة بيت لحم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم السبت، عن وفاة مواطنة 46 عاماً ومواطن 70 عاماً، متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا في مدينة الخليل، بعد ساعات من اعلان وزارة الصحة، اليوم السبت، عن وفاة مواطن 95 عاماً من مخيم عايدة في بيت لحم، متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"، المستجد.

وكانت وزارة الصحة، اعلنت في وقت سابق من صباح اليوم، عن وفاة مواطن 69 عاماً من يطا، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في مستشفى الخليل الحكومي.

كما أعلنت الوزارة في وقت سابق السبت، عن تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الاخيرة.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن الاصابات الجديدة توزعت على النحو التالي: محافظة القدس: 85 إصابة، محافظة رام الله والبيرة: 36 إصابة، محافظة الخليل: 328 إصابة، محافظة بيت لحم: 8 إصابات، محافظة جنين: إصابة واحدة، محافظة نابلس: 5 إصابات.

وبينت الصحة أن عدد الحالات النشطة الكلي بلغ 5827، وعدد حالات التعافي 829.