حماس ومعابر قطاع غزة إزالة الصورة من الطباعة

حماس تطالب بإلغاء قيود الاحتلال على المعابر ومساحة الصيد

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن حركة حماس طلبت من سلطات الاحتلال الإسرائيلي تخفيف الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، ورفع القيود عن إغلاق المعابر وإلغاء مساحة الصيد.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن حركة حماس أبلغت الوسطاء الدوليين بضرورة إعادة فتح المعابر ورفع الحظر الذي تم فرضته إسرائيل أمس على مساحة الصيد البحري في غزة، مشيرة إلى أن الوسطاء يسعون حتى هذه اللحظة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وضمان استعادة الهدوء.

ونقلت "كان" عن مصادر فلسطينية قولها إن "الاحتلال الإسرائيلي لم يشترط وقف إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف".

وقررت سلطات الاحتلال أمس الاثنين إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري الوحيد جنوبي قطاع غزة أمام حركة البضائع، باستثناء الشاحنات المحملة بمستلزمات طبية ووقود.

وأعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن إعادة فتح معبر بيت حانون الحدودي الرئيسي بين القطاع ومناطق الـ48 أمام المرضى الفلسطينيين، بعد إغلاقه الإثنين.

وعاد الهدوء إلى حدود قطاع غزة، اليوم، بعد مواجهة عسكرية استمرت يومين بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، وهو ما أثار مخاوف إسرائيلية من التصعيد قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية.

وتسود تهدئة هشة في القطاع توصلت إليها حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية، في أواخر عام 2018 وتم تجديدها عدة مرات بعد اندلاع مواجهات.