400 إزالة الصورة من الطباعة

الصين تحذّر من السفر لأميركا بسبب "المعاملة غير العادلة" في إجراءات مكافحة "كورونا"

رام الله الإخباري: 

حذرت الصين، اليوم الاثنين، مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أن السياح الصينيين لاقوا "معاملة غير عادلة" هناك بسبب إجراءات مغالى فيها للوقاية من فيروس كورونا، وفقاً لما أوردته وكالة "رويترز".

واستشهد بيان وزارة السياحة الصينية أيضا في التحذير بـ "الوضع الأمني" في الولايات المتحدة.

وانتقدت الصين مرارا الولايات المتحدة بسبب ما اعتبرته رد فعل مبالغ فيه على انتشار الفيروس والذي شمل قيودا على دخول الزوار من الصين.

وفي سياق متصل، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إنه "لا يتوقع أن يكون لفيروس كورونا تأثير مهم على اتفاق "المرحلة واحد" التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ولكن قد يتغير الوضع مع ورود المزيد من البيانات في الأسابيع المقبلة".

وحذّر منوتشين في مقابلة مع "رويترز" من القفز إلى استنتاجات بشأن أثر ما وصفه بـ "مأساة إنسانية" على الاقتصاد العالمي أو قرارات الشركات حيال سلاسل التوريد. وقال: إن "من السابق لأوانه معرفة ذلك بكل بساطة".

وأضاف: "إن الصين تركز في الوقت الحالي على الفيروس ولكن واشنطن لا زالت تتوقع أن تفي بكين بالتزاماتها بشراء المزيد من السلع والخدمات الأميركية بموجب الاتفاق".

وتابع "لا أتوقع أن يكون لذلك تأثير على المرحلة. استنادا إلى كل ما نعرفه الآن وما وصل إليه الفيروس. لا أتوقع أن يكون هناك تأثير مهم".