تعتيم السيارات بالضفة الغربية إزالة الصورة من الطباعة

تعليمات جديدة حول تعتيم السيارات بالضفة الغربية

رام الله الاخباري:

كشف يحيى العكوبي مدير عام الترخيص في وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، عن السماح لبعض السيارات الخاصة بتعتيم زجاجها بنسبة 30% فقط على أن يتم تسجيلها في الرخصة، مشددا على رفضه القاطع لتعتيم أي سيارة نقل عام.

وقال العكوبي في حديث إذاعي لشبكة راية تابعته "رام الله الاخباري" اليوم: "نحن وبالشركة مع الشرطة الفلسطينية اتفقنا على ان يكون نسبة التعتيم في المركبات الخاصة لحالات معينة مثل مرضى العيون بنسبة 30% ولكن البعض استغل هذه الوضع وبدأ يعتم جميع المركبات على اختلاف أنواعها مثل النقل العام التي هي مرفوض رفضا قاطعا".

وأشار إلى أن السيارات التي تم إضافة التعتيم لها، هي سيارات نقل الأموال وسيارات الأمن الخاصة التي تنقل مواد خطرة او تنقل مساجين، مبينا أن المشكلة التي تواجه الوزارة هي سيارات النقل العام التي هي ممنوعة من التعتيم تحت أي ظرف كان.

وأوضح العكوبي أن وزارته أبلغت الشركات المستوردة للمركبات من الخارج، ألا تستورد سيارات بزجاج معتم وخاصة التي لها علاقة بالنقل العام.

من جانبه، أكد العقيد أبو زنيد أبوزنيد مدير عام إدارة المرور، أن التعليمات تم تعميمها من لحظة صدور قرار الوزارة بالخصوص، على جميع مرتبات المرور بالتعاطي مع هذه المسألة.

وأضاف: "البعض استغل هذه الرخصة وفكر انه ممكن ان يتم تعتيم سيارات النقل العام ولكن هذا موضوع مبدأي لأسباب نظامية وأمنية"، داعيا الجميع إلى ضرورة التقيد بهذه التعليمات، محذرا من أنه سيتم انزال المركبة عن الشارع ومخالفة صاحبها اذا وجد فيها تعتيم.

وتابع العقيد أبوزنيد: "لدينا جهاز خاص يحدد نسبة الزجاج المعتم بحيث يتمكن الشرطي في الشارع من معرفة نسبة التعتيم إذا كانت 30% أم أكثر"، مبينا أن الموضوع ليس نظري انما جهاز لديه مصداقية عالية ويعطي نسبه دقيقة لحالة الزجاج.