ازرق ابيض والليكود إزالة الصورة من الطباعة

استطلاع: "أزرق أبيض" يحافظ على تفوقه على الليكود

رام الله الاخباري:

تواصل قائمة حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي بزعامة بيني غانتس، تقدمها على قائمة حزب الليكود الذي يترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو بمقعدين.

ووفقا لاستطلاع للرأي العام الذي أجرته القناة 12 العبرية، فإن "أزرق أبيض" سيحصل على 35 مقعدًا، في حين يحصل الليكود على 33 مقعدًا.

كما توقع الاستطلاع أن يحصل معسكر نتنياهو على 56 مقعدًا، فيما يحصل معسكر غانتس على 44 مقعدًا دون أن يشمل حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، الذي حصل على 7 مقاعد في الاستطلاع، ومن دون احتساب القائمة المشتركة التي حصلت على 13 مقعدًا في الاستطلاع.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه مساء اليوم الخميس، حصول تحالف "العمل – غيشر – ميرتس" على 9 مقاعد، وحركة "شاس" وتحالف "إلى اليمين" على 8 مقاعد لكل منهما، وكذلك قائمة "يهدوت هتوراه" الحريدية، فيما لم تحصل قائمة "عوتسما يهوديت" الكاهانية على 2.2٪ في الاستطلاع.

وأكد الاستطلاع، أن نتنياهو وغانتس لن يتمكنا من تشكيل حكومة تحظى بدعم 61 عضو كنيست، فيما يحافظ ليبرمان على قوته الانتخابية ليبقى الطرف الذي سيرجح كفة نتنياهو أو غانتس لتشكيل الحكومة.

وأوضح أنه في حال قررت المشتركة التوصية بتكليف غانتس لتشكيل الحكومة كما في الانتخابات السابقة، فإنه سيحصل على تأييد 57 عضو كنيست من دون ليبرمان، أي لن يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي من 61 عضو كنيست.