الثلوج في فلسطين إزالة الصورة من الطباعة

الارصاد الجوية تحسم احتمالية تساقط الثلوج على الضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

 أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد أنه لا يوجد احتمالية لتساقط الثلوج خلال المنخفض القطبي القادم الذي يبدأ يوم الجمعة.

وقال أبو أسعد عبر وكالة وطن للانباء  الذي تقدمه ريم العمري عبر شبكة وطن الإعلامية، إن الاجواء اليوم تكون صافية بوجه عام معتدلة نهارا ، حيث يطرأ ارتفاع على

درجات الحرارة لتصبح اليوم في القدس 16 درجة مئوية، وتبقى الليلة الاجواء غائمة جزئيا، وباردة نسبيا، أما غداً فلا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وفي الليل تتساقط الامطار على فترات خاصة في المناطقة الشمالية والوسطى.

وأضاف أبو أسعد أن البلاد تتأثر يوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ويطرأ انخفاض ملموس على درجة الحرارة لذلك تصبح الأجواء شديدة البرودة وماطرة وعاصفة وتتساقط الامطار على معظم المناطق، وتشتد خلال ساعات الليل.

وأوضح أن البلاد تبقى، يوم السبت، تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة وتستمر الامطار العاصفة والماطرة وتتساقط حبات البرد احيانا. أما الاحد فتستمر الاجواء شديدة البرودة وتستمر الامطار بالتساقط على فترات.

وأشار إلى أن درجات الحرارة يوم الاثنين تنخفض وقد تصل في الصباح الى درجة الصفر المئوي ولا يوجد أي أمطار.

ونصح أبو أسعد المواطنين بالحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي وهي الأرصاد الجوية الفلسطينية، كما نصحهم بالحصول على النصائح واتباع الإرشادات التي يصدرها الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي.