الثلوج في فلسطين إزالة الصورة من الطباعة

الراصد الجوي الفلسطيني ينسف التوقعات بشأن الثلوج

رام الله الاخباري:

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء الاثنين، أن يصل البلاد منخفض جوي ماطر بالدرجة الأولى نهاية الأسبوع الجاري، مبينا في الوقت ذاته أن فرص تساقط الثلوج ضعيفة.

وقال العلامي في منشور له عبر صفحته على "الفيسبوك": "هناك مزيد من الرياح القطبية السبت والأحد، ولكن يوجد بعض العناصر غير مُكتملة أيضاً مع هذه الرياح القطبية بحاجة لمزيد من المُتابعة".

وأضاف: " نحن نتابع خرائط جوية تتغير مُعطياتها ومخرجاتها في اليوم الواحد أكثر من مرة، وبالتالي يصعب علينا تحديد تفاصيل وطبيعة أي حالة جوية وبالأخص ثلجية بشكل واضح بعد أكثر من 96 ساعة".

كما نصح الراصد الجوي المواطنين بتجاهل أي خبر يتحدث عن توقعات تتعلق بالثلوج بعد مدة تزيد عن 4 أيام.

وتابع: "موضوع الثلوج حساس جداً لمنطقتنا وتتحكم به عدة عوامل ومُعطيات في الغلاف الجوي محلية وإقليمية وحتى عالمية! لكم أن تتخيلوا على سبيل المثال لا الحصر، حركة الضغوط الجوية في شمال المحيط الأطلسي و الدول الاسكندنافية وايسلندا، تلعب دور في تحديد مسار و تعملق الرياح القطبية نحو فلسطين".

وكانت الارصاد الاسرائيلية قد توقعت بقدوم منخفض جوي قوي يصاحبه انخفاض على درجات الحرارة واحتمال تساقط للثلوج على ارتفاع يصل الى 900 متر نهاية الاسبوع.

وخلال ليلة الجمعة والسبت، توقعت الارصاد الجوية بتساقط الثلوج في الجولان وقمم جبال الجليل، وتوقعت الارصاد بان يتساقط الثلج على ارتفاع حوالي 1000 متر.

اما يوم السبت متوقع ان تنخفض الحرارة اكثر مع احتمال تساقط للثلوج في قمم الجبال الوسطى وعلى ارتفاع 900 متر.

ويكون الطقس باردا جدا مع قدوم الهواء البارد من شمال أوروبا والدول الاسكندنافية إلى أوروبا الشرقية، ومن هناك إلى تركيا ومنها الى فلسطين.