الاردن تصدر احكام على شبان حاولوا تنفيذ هجمات ضد اسرائيل إزالة الصورة من الطباعة

محكمة امن الدولة الاردنية تصدر حكمها على شاب حاول تنفيذ عملية ضد جنود الاحتلال

رام الله الاخباري : 

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية حكمين بالسجن بحق أردنيين اتهم أحدهما بالتخطيط لاستهداف السفارة الإسرائيلية في عمان وموظفيها عام 2018، بينما خطط الثاني لتنفيذ عملية داخل إسرائيل.

وأصدرت المحكمة حكماً بالسجن 8 سنوات على  خالد أبو ريا "33 عاماً" بتهمة "التهديد بالقيام بأعمال إرهابية تزعزع النظام العام وترويع الأشخاص"، حيث قبض عليه في يوليو/ تموز 2018.

وذكرت لائحة الاتهام أنه على "إثر الأحداث في غزة ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وخلال شهر يونيو/ حزيران 2018 تولدت لدى أبو ريا فكرة القيام بالعملية في عمان"، وبينت المحكمة أن أبو ريا استفتى شيوخاً في جواز تنفيذه الاعتداء، قبل أن يُقبض عليه.

كما أصدرت المحكمة حكماً آخر بالسجن 3 سنوات على أردني يدعى منير إبراهيم "27 عاماً" بعد إدانته بتهمة "التهديد باستخدام العنف".

وحسب لائحة الاتهام فقد قرر إبراهيم تنفيذ عمليات عسكرية ضد جنود إسرائيليين وعاين منطقة المغطس قرب البحر الميت "كونها قريبة من الجانب الإسرائيلي من أجل التسلل من خلالها".

أوضحت المحكمة أنه قُبض على إبراهيم في أغسطس/ آب 2018، بينما كان يحاول التسلل من خلال الأسلاك الشائكة الفاصلة بين الحدود الأردنية وإسرائيل في منطقة البحر الميت.