نبيل القروي إزالة الصورة من الطباعة

المرشح للانتخابات التونسية القروي يعلن دعمه لقيس سعيد

رام الله الاخباري:

هنأ المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي اليوم الإثنين، منافسه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد، قيس سعيد.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، فإن القروي قال في بيان: "من المتوقع أن تعلن اللجنة الانتخابية عن النتائج الأولية الرسمية "أود أن أهنئكم على انتخابكم للرئاسة".

وفاز سعيد بأكثر من 70 في المئة من أصوات الناخبين وبنسبة إقبال بلغت حوالي 60 في المئة، وفقا لاستطلاعان منفصلان للرأي نُشرا بعد فترة وجيزة من انتهاء التصويت يوم الأحد.

وأظهرت الاستطلاعات أنه فاز بأكثر من ثلاثة ملايين ناخب وهو رقم أعلى بكثير من سلفه الرئيس السابق الباجي قائد السبسي صاحب الشخصية الآسرة الذي مات في يوليو/ تموز الماضي.

وبحسب الانتخابات التشريعية التي جرت قبل أيام أيضا، فإن حزب النهضة فاز بـ 52 مقعدا فقط من إجمالي 217 مقعدا بينما تتوزع بقية المقاعد على عديد الأحزاب والمستقلين.

ويتعين على النهضة تشكيل ائتلاف حكومي في شهرين على أقصى تقدير وإلا سيكلف الرئيس شخصية أخرى بتشكيل حكومة. ولن يكون من السهل على سعيد إدارة الوضع السياسي المعقد إضافة للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتفشي الفساد في تونس.

وتواجه الحكومة التونسية بطالة تبلغ حوالي 15.3 بالمئة على الصعيد الوطني و30 في المئة في بعض المدن، وتضخما بنسبة 6.8 في المئة، وارتفاع الدين العام وضعف الدينار.