ميري ريغيف وليبرمان إزالة الصورة من الطباعة

ليبرمان يشتم وزير الثقافة الاسرائيلية ويصفها "بالبهيمة "

رام الله الاخباري:

هاجم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الإثنين، قادة حزب "الليكود"، وذلك بعد تعثر مساعي تشكيل حكومة جديدة، واصفا وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف بـ"البهيمة".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن ليبرمان قوله، إن وزيرة الثقافة والرياضية الإسرائيلية ميري ريغيف "بهيمة"، لأنها لا تفقه شيئا بالكتب والثقافة، ومع ذلك جرى تعيينها وزيرة للثقافة.

وأضاف ليبرمان: "أعتذر للبهائم من كل قلبي، فليكود اليوم عبارة عن مجموعة من رجال الأعمال بدءًا من الكاذب التافه وزير الخارجية يسرائيل كاتس وانتهاء بشلومو كرعي".

في المقابل، اعتبرت ميري ريغيف أن ليبرمان أكثر شخصية كرهاً في الشارع الإسرائيلي، لأنه هو المتسبب بإجراء الانتخابات لمرتين حتى الآن، ويحتجز الإسرائيليين كرهائن.

يجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات المتصاعدة بين حزب الليكود وليبرمان، تأتي في ظل تعثر مساعي تشكيل حكومة جديدة بعد اللقاء الفاشل الذي جرى بين ليبرمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي.

وأظهر استطلاع للرأي، نشره موقع "والا" الإسرائيلي، أمس الأحد، أن 50% من الإسرائيليين يعارضون بشكل واضح تشكيل حكومة وحدة برئاسة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، فيما أيد حكومة كهذه 42% من أجل الخروج من المأزق السياسي الحاصل في أعقاب نتائج انتخابات الكنيست.