1040689481 إزالة الصورة من الطباعة

وزير الدفاع الإيراني يوجه رسالة إلى "الأعداء"

رام الله الاخباري:

وجه وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، رسالة إلى ما اسماهم "الأعداء" وعلى رأسهم أمريكا، مفادها أن إيران تسعى لتوفير حاجاتها بنفسها ومن ضمنها في قطاعات الدفاع والاقتصاد.

ونقت وكالة "فارس" الإيرانية، عن حاتمي قوله خلال مراسم التوقيع على اتفاق للتعاون بين وزارة الدفاع والدائرة العلمية والتكنولوجية بالرئاسة الإيرانية: إن "أعداءنا وعلى رأسهم أمريكا یبذلون أقصى جهودهم لحرماننا حتى من حقوقنا البديهية وقد ضيعوا حقوقنا بصورة ظالمة في ظل الإرهاب الاقتصادي وأطلقوا على ذلك اسم دعم الشعب الإيراني، إلا أننا وبعزائم شبابنا نسعى لتصنيع ما نحتاجه بأنفسنا".

ودعا حاتمي الشباب الايراني إلى التقدم إلى الأمام خطوة خطوة لتوفير الحاجات المستقبلية لقطاع الدفاع والقطاعات الاقتصادية وغيرها، مبينا أنهم يسعون لتقديم المزيد من الدعم خاصة في الأصعدة القانونية والمالية ومساعدة القطاع المعني بالترويج للمشاريع تجاريا.

يذكر أن التوتر تصاعد بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملموس في الشهور الأخيرة على خلفية الهجمات على سفن تجارية وناقلات نفط.

وكانت الولايات المتحدة، قد اتهمت إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وسط تقارير إعلامية عن دراسة إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خيارات عسكرية للتعامل مع إيران ومخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.