4444 إزالة الصورة من الطباعة

قيادي في حماس: السعودية تنفذ سياسات أمريكية

عقّب القيادي في حركة حماس، وصفي قبها، على اعتقال المملكة العربية السعودية عدد من قياديّ حماس، بقوله: "إن السعودية تنفذ سياسة أمريكية في المنطقة؛ للتضيق على حماس؛ لتطويعها وتليين موقفها تجاه (صفقة القرن)".

وقال قبها في حديث لوسائل إعلام محليّة: "إن تعتقل كل من يعمل أو يتعاطف مع حماس"، وتابع: "هذه سياسات جديدة تجاه حركة حماس من أجل التضييق عليها، خاصة في ظل وجود حاضنة شعبية سعودية واسعة للحركة".

وأوضح أن حماس أصدرت بيانها، عندما وصلت الأمور لطريق مسدود، وفق قوله، مؤكدًا على أنه ومنذ قدوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلطة وهو يعمل على ابتزاز الأنظمة العربية الدكتاتورية إرضاءً للاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن اعتقال السعودية لـ 58 قيادي من حماس ومصادرتها لأموال تتبع للحركة جاء في ظل وجود مشاورات أوروبية لرفع اسم حماس عن قائمة الإرهاب الدولي، مستطرداً: "ذلك سيمثل انفراجة للحركة".
وأشار إلى أن الاعتقالات بالسعودية، جاءت بضغط أمريكي، في ظلّ وجود مضايقات على كافة فصائل المقاومة، مُنوهًا إلى أن السعودية تحاول ثني حماس عن مواقفها المبدئية تجاه الاحتلال والمقاومة.
واختتم حديث مؤكدا على وجود وساطات للإفراج عن المعتقلين، خاصة في ظل عدم ورود أي أخبار عنهم أو عن أماكن تواجدهم حتى اللحظة، نافياً أي تدخل للسلطة الفلسطينية بالملف.