نفتالي بنيت وغزة إزالة الصورة من الطباعة

نفتالي بنيت : "حان الوقت لتنظيف غزة "

رام الله الاخباري :

قال رئيس حزب اليمين الاسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، إن الوقت قد حان لاتخاذ القرار بتنظيف غزة وعلاجها، مهاجمًا حماس بقوله أنها لم تؤذي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فقط بل أهانت كرامة اسرائيل كلها.

واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره في مدينة اسدود جنوبي إسرائيل، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وفق صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأضاف بينيت في تصريحات لإذاعة ريشت كان، قائلًا: "سياسة الاحتواء لا تفيد، وقد حان الوقت لتغيير السياسية الإستراتيجية باتخاذ القرار بتنظيف غزة، لأن سياسة الدفاع لا تهزم العدو".

من جهته قال عضو الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر :" أعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة كان متعمد بهدف خلق حالة إحراج حول ظهور رئيس الوزراء نتنياهو في الحدث، لكنه فعل شيئًا احترافيًا وعمليًا وخاصةً عندما أمر الجمهور بالإخلاء بهدوء ثم نزل".

وكانت انطلقت عدة صواريخ، من قطاع غزة نحو مدينتي عسقلان وأسدود، جنوبي إسرائيل، حسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، التي أشارت إلى عدم وقوع أي إصابات جرّاء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان بفتح الملاجئ تحسبًا لأي تصعيد أمني.