اشتيه ورواتب الموظفين إزالة الصورة من الطباعة

اشتيه : 37 مليار دولار دخلت خزينة الدولة منذ تأسيس السلطة

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عن دفع السلطة الفلسطينية نحو 20 مليار  دولار أمريكي كرواتب للموظفين العموميين منذ تأسيسها عام 1994، وهو أكثر من نصف ما دخل خزينتها طوال تلك الفترة.

وأكد اشتية في كلمته خلال حفل إطلاق خطة العناقيد التنموية بمحافظة قلقيلية، مساء أمس، 37 مليار دولار دخلت خزينة السلطة الفلسطينية منذ عام 1994 إلى الآن.

وتحدث بالتفصيل حول تقسيمات هذا المبلغ، قائلا: "صرف منها 20 مليار دولار كرواتب، و7 مليار على المنظمات غير الحكومية والمجتمع الأهلي، و10 مليار صرفت على المشاريع".

وأوضح رئيس الوزراء أن السلطة الفلسطيني عملت على بناء 25 ألف غرفة صفية، عندما كانت المدارس في قطاع غزة يداومون 3 فترات من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 5 مساءً، مجددا تأكيده على أن قطاع غزة أولوية تنموية بالنسبة للحكومة.

وتابع اشتية: " عملنا على تعبيد 2800 كيلو متر من الطرق، وبنينا مؤسسات عندما كانت كل مؤسساتنا مستأجرة عبارة عن شقق سكنية، والرئيس محمود عباس يفخر بأن لدينا 100 مبنى ملك لسفاراتنا في دول العالم، وكل هذا لم يأت من فراغ".

وأعلن اشتية، عن فتح كافة الأراضي الوقفية أمام المستثمرين في كافة أنحاء الضفة الغربية، مبينا أن صندوق الاستثمار تعهد بإنشاء شركة لتصدير المنتوج الزراعي من قلقيلية، وكل انحاء فلسطين.

وعقب حفل إطلاق العنقود الزراعي، قام رئيس الوزراء بزراعة عدد من الأشتال في مدينة قلقيلية، ووضع حجر الأساس لمشروع استصلاح زراعي وبناء خزان وخطوط مياه رئيسية في بلدة كفر ثلث، وافتتح طريق رابط جيوس فلامية، اضافة الى طرق زراعية في منطقتي كفر لاقف وصير، وافتتح مكتب هيئة تسوية الأراضي في كفر لاقف، كما زار بلدة عزون وعزبة الطبيب وكفر قدوم التقى خلالها بفعاليات البلدات والقرى واطلع على احتياجاتها، وتعهد ببناء مدرسة للاناث في قرية كفر قدوم.