MO_00 (4) إزالة الصورة من الطباعة

قيادي بحماس يوجه نصيحة لإخوان تونس بخصوص حكم "أصحاب اللحى"

رام الله الاخباري:

قدّم القيادي في حركة حماس، د. أحمد يوسف، نصيحة لحزب النهضة التونسي التابع لجماعة الإخوان المسلمين، بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال يوسف، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنصح إخواني في حركة النهضة بالابتعاد عن الرئاسة، ودعم شخصية وطنية ليبرالية أخرى، والمنصف المرزوقي شخصية وطنية حرة تستحق المساندة".

وتابع: "الشيخ عبد الفتاح مورو شخصية دينية منفتحة، وهو جدير بالثقة والاحترام؛ ولكن العالم من حولنا ليس جاهزاً لحكم أصحاب اللحى والعمائم".

يشار إلى أن حزب النهضة التونسي، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، رشح نائب زعيمها راشد الغنونشي، عبد الفتاح مورو لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس.

الجدير ذكره أن رئيس هيئة الانتخابات في تونس نبيل بفون، أعلن في وقت سابق أنه سيجري تقديم موعد الانتخابات الرئاسية الذي كان مقرراً اليوم، وذلك وفقا للدستور الذي ينص على أن يكون لتونس رئيس جديد في غضون ثلاثة أشهر.

وكانت الرئاسة التونسية أعلنت في وقت سابق، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي عن 92 عاما، في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس، وطبقا للدستور، تولى رئيس مجلس النواب، محمد الناصر، مهام الرئيس بصورة مؤقتة ريثما تجري انتخابات مبكرة في غضون ثلاثة أشهر.