حماس واسرائيل وقطاع غزة إزالة الصورة من الطباعة

قيادي في حماس يحذر اسرائيل : سنصعد

أكد قيادي  في حركة حماس، اليوم الخميس، على أن الموقف سيتصاعد إذا لم تنفذ إسرائيل التفاهمات التي تم التوصل إليها في نهاية جولة التصعيد الأخيرة، وفق موقع كان حدشوت الإسرائيلي.

وقال: "نحن لا نحاول تخريب ما توصلنا إليه لكن الفصائل في غزة لا تشعر أن إسرائيل تحترم الاتفاقيات بل تدمر وترفض ولا تريد تنفيذها".

وبحسب بيان نقلته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن جيش الاحتلال، قرر فرض حصار بحري شامل على القطاع يستمر "حتى إشعار آخر"، ردًا على ما قال إنه "استمرار إطلاق البالونات الحارقة".

وتتهم إسرائيل حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة بالوقوف وراء إطلاق البالونات الحارقة عبر الحدود.

يشار إلى أن طائرات حربية إسرائيلية، شنّت فجر الخميس، غارة على منطقة زراعية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، دون الإعلان عن وجود إصابات.

وأفاد شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت هدفا يقع في منطقة زراعية، في مدينة رفح، دون أن تتضح ماهيته، فيما لم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب، نشره على صفحته في موقع تويتر، إن طائرته هاجمت نفقا يتبع لحركة حماس، جنوبي القطاع.

وأوضح: "هاجمت الطائرات المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلي بنية تحت الأرض في مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة"، مضيفاً أن الغارة تأتي رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة.