المنتخب المصري ومحمد صلاح إزالة الصورة من الطباعة

قرارات حاسمة من اتحاد الكرة المصري بشأن "محمد صلاح "

أصدر كلاً من الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة المصري، قرارين حاسمين تجاه النجم المصري محمد صلاح، قبل أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

وأفادت تقارير محلية، نقلاً عن مصدر في الجهاز الفني، بأنه تم غياب محمد صلاح عن معسكر الفراعنة بالاتفاق بين اللاعب والجهاز الفني، الذي كان بحاجة إلى قسط من الراحة، عقب مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول.

كما اتخذ الجهاز الفني قراراً بغياب محمد صلاح عن مباراة تنزانيا الودية، المقرر إقامتها يوم 13 يونيو/حزيران الجاري على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وفق موقع "سبوتنيك" الروسي.

وأكد مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، "لا توجد أي أزمة على الإطلاق، فيما يخص موعد انضمام محمد صلاح أو محمد النني لمعسكر برج العرب، فالثنائي طلب من الجهاز المعاون راحة على أن ينضما منتصف الأسبوع المقبل".

وأضاف: "ونقل الجهاز المعاون ذلك، إلى أجيري ووافق الأخير، من منطلق تقديره لعدم حصول صلاح والنني على راحة مع ليفربول وأرسنال الإنجليزي طوال الفترة الماضية".

وأعلن مسؤولو اتحاد الكرة، موافقتهم على طلب المدير الفني لمنتخب مصر، خافيير أجيري، لتعم حالة من الاستقرار والانضباط على معسكر المنتخب في برج العرب، وتوفير حراسة خاصة هناك، سواء على المنتخب بشكل عام أو المحترفين وتحديدا محمد صلاح.

يشار إلى أن أزمة الانضباط في معسكرات منتخب مصر، كانت قد أثيرت في كأس العالم الماضية، وتسببت في أزمة بين محمد صلاح ومسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، وطالب خلالها اللاعب بضرورة توفير الحماية والحراسة الكافية له خلال فترة تواجده مع المنتخب.

ورفض أجيري، ذهاب اللاعبين للنوم في وقت متأخر خلال معسكر المنتخب أول قبل المباريات بسبب كثرة الطلبات عليهم بالتصوير مع اصدقاء المسؤولين والمرافقين، أو حتى الجماهير ونزلاء الفندق، لرغبته في خلق حالة من التركيز العام على جميع اللاعبين.

ونشر محمد صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر قبل أيام، تغريدة انتقد فيها تدخل الإعلام في حياته الخاصة.

وانتقد صلاح تزاحم الصحفيين والجماهير أمام منزله وقت صلاة العيد، وقال في تغريدته: "اللي بيحصل من بعض الصحفيين وبعض الناس أن الواحد مش عارف يخرج من البيت علشان يصلي العيد، دا ملوش علاقة بالحب، دا بيتقال عليه عدم احترام خصوصية وعدم احترافية".

الجدير ذكره، أن مصر تستضيف مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل، بمشاركة 24 فريقا لأول مرة.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت مصر البلد المضيف في المجموعة الأولى مع منتخبات أوغندا وزيمبابوي والكونغو، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 19 يوليو/ تموز المقبل.