انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت 2019-2020 إزالة الصورة من الطباعة

رئيس جامعة بيرزيت : نحن اهل لاقامة انتخابات حرة ونزيهة

 أشاد رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادئ، وقال: ” نطوي اليوم هذا العرس الانتخابي الذي اثبتت

فيه أسرة جامعة بيرزيت مرة أخرى أنها أهل بإقامة انتخابات حرة نزيهة، وعملت كل ما بوسعها لتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح العملية الانتخابية.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات "الذراع الطلابي لحركة فتح" على 23 مقعدا بمجموع 4065 صوتاً ، فيما حصلت كتلة الوفاء الإسلامية "الذراع الطلابي لحركة حماس" على 23 مقعدا بمجموع 3997 صوتاً، في انتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت للعام 2019-2020.

وجاء القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي "الذراع الطلابي للجبهة الشعبية" في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 535 صوتا فيما لم تحصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية "الذراع الطلابي لحزب الشعب" وقائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية على أية مقاعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة د. محمد الاحمد أن 9041 طالباً من أصل ١١830 توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 78٪ كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 137 وعدد الأوراق الفارغة 52 ورقة.

وبسبب تساوي عدد المقاعد بين كتلتي الشهيد ياسر عرفات والوفاء الإسلامية، وحسب اللائحة الداخلية لمجلس الطلبة ستخول اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة كتلة الشهيد ياسر عرفات لتشكيل سكريتاريا مجلس الطلبة، بناء على تفوقها بعدد الأصوات .

يذكر أن 5 كتل طلابية تنافست في انتخابات جامعة بيرزيت لهذا العام للفوز بمقاعد مجلس الطلبة الـ ٥١ وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، والوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية .