عملية سلفيت واسرائيل إزالة الصورة من الطباعة

دعوات اسرائيلية لاسقاط السلطة الفلسطينية ردا على عملية سلفيت

دعا رئيس حزب الاتحاد الوطني الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل ساموتريتش إلى إسقاط السلطة الفلسطينية.

وقال ساموتريتش وفق موقع 0404 العبري، إنه يحب إسقاط السلطة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب وتشجعه،

وأضاف: "أبو مازن ليس أفضل من حماس.. في الآونة الأخيرة تكبدنا خسائر أكبر من تحريضهم علينا"

وأعلنت وسائل اعلام اسرائيلية بمقتل جنديان وأصيب 6 آخرين وصفت جراحهم بالخطيرة،  اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وطعن قرب مستوطنة "ارائيل" المقامة على أراضي المواطنين بمحافظة سلفيت.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأنَّ المنفذ، تمكَّن من الانسحاب من المكان عقب العملية وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال.وزعم الاحتلال أنَّ المنفِّذ طعن أحد الجنود، وأطلق النار باستخدام السلاح على (6) آخرين، وصفت جراح 3 منهم، بالخطيرة.

ولاحقت قوات الاحتلال المنفذ بالقرب من مستوطنة"بركان" واغلقت قوات الاحتلال المستوطنات المقامة على ارض المواطنين في محافظة سلفيت، وفي هذه الاثناء تطارد قوات كبيرة من الاحتلال المنفذ، وافاد مراسلنا باصابة شاب برصاص الاحتلال بالرأس خلال مواجهات بروقين ووصفت اصابته بالخطيرة، هذا ونفت وزارة الصحة قبل قليل وصول اي اصابات لمستشفى سلفيت الحكومي حتى الان.

واستدعت قوات الاحتلال قوات خاصة للاشتباك مع منفذي عملية اطلاق النار، حيث وصفت مصادر عسكرية للاحتلال العملية بـ"المعقدة والقاسية جدا".

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة قوات خاصة وجرافة عسكرية بلدة بروقين، حيث تدور مواجهات وسط اطلاق نار في هذه الاثناء في البلدة.