وزير الدفاع الروسي واسقاط الطائرة الروسية في سوريا إزالة الصورة من الطباعة

وزير الدفاع الروسي يبلغ ليبرمان : لن نترك تصرفات الجيش الاسرائيلي دون رد

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن روسيا لن تترك تصرفات القوات الإسرائيلية التي أدت لتحطم الطائرة الروسية دون رد.

 أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أنه أبلغ نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بأن روسيا لن تترك التصرفات الإسرائيلية التي أدت لتحطم طائرة روسية في سوريا دون رد.

وقال شويغو خلال اجتماع لهيئة قيادة وزارة الدفاع الروسية: "اليوم نحن أبلغنا الزملاء الإسرائيليين، وعلى وجه الخصوص، أنا أبلغت وزير الدفاع الإسرائيلي عن أننا لن نترك مثل هذه التصرفات وهذه الخطوات دون رد".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الوزير شويغو، في اتصال هاتفي مع ليبرمان أنه نتيجة للأفعال غير المسؤولة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي حدثت مأساة أدت إلى مقتل 15 جنديا روسيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: "أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اتصالات هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان".

وأكد الوزير الروسي  أنه على الرغم من الاتفاق بين إسرائيل وروسيا حول منع الحوادث الخطيرة بينهما، تم إبلاغ الجانب الروسي فقط قبل دقيقة من توجيه المقاتلات الإسرائيلية "إف-16" ضربات على سوريا".

وأكد شويغو أن المسؤولية عن تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" ومقتل طاقمها في سوريا، تقع بالكامل على الجانب الإسرائيلي.