الثلاثاء 17 مايو 2016 01:49 م بتوقيت القدس المحتلة

مواطن يرفع دعوى قضائية على شركة كهرباء الخليل

مواطن يرفع دعوى قضائية على شركة كهرباء الخليل

موقع رام الله الإخباري :

رفع المواطن رائد عبد المعطي اسعيد دعوى قضائية على شركة كهرباء الخليل بعدما توجه لـ تعبئة رصيد " شحن " وذلك بقيمة مئة شيكل ، لكن تم الشحن بمبلغ 83 شيكل ، واقتطاع مبلغ 3 شيكل ، رسوم إطفاء ومبلغ 14 شيكل رسوم نفايات .


 يتحدث اسعيد " منذ تحويل إدارة الكهرباء للشركة ، وانفصالها عن البلدية ،والذي تم في اجتماع عشائري مع البلدية ، تم الحديث والوعد بأن البلدية لن تقوم بتحويل أي نوع من الرسوم على عدادات الدفع المسبق ".


 يتابع حديثه "لموقع رام الله الإخباري" شركة الكهرباء مستقلة عن البلدية ، كيف لها أن تقتطع من أموالهم أمور أخرى تتعلق بالبلدية ".
ولا يحق لشركة الكهرباء استحقاقات مالية من بلدية الخليل ، الشركة شيء والبلدية شيء آخر ، هذا ما تحدث به اسعيد رداً على ما حدث من اقتطاع رسوم للنفايات لدى شحنه رصيد لـ بطاقة كهرباء والتي تعمل على طريقة الدفع المسبق .


 يقول المحامي الموكل بالقضية سامح عمرو " أن شركة الكهرباء قامت بخصم بدال نفايات ورسوم اطفاء من خلال كروت الشحن المسبق " يُتابع " ورسوم الإطفاء والنفايات هي ليست لشركة كهرباء الخليل هي تقوم بتحصيلها للبلدية ، فالشركة مستقلة بذاتها تقدم خدماتها مقابل رسوم".


يُكمل " بالتالي هذا أمر غير قانوني لا يجوز أن تقوم شركة الكهرباء بتحصيل مبالغ خاصة في البلدية ، لأن الشركة تستند على قانون الشركات أما بلدية الخليل تتبع لقانون الهيئات المحلية".


تحدثنا لدى أ . توفيق قفيشة مدير الدائرة القانونية في بلدية الخليل حول الموضوع يقول " كل انسان له حق اللجوء للقضاء ، ونحن لسنا السبّاقون في هذا الأمر ، جميع بلديات الضفة ملتزمة به".


 يُضيف"الهدف من الخصم ، هو منع تراكم الديون على المواطنين ، وتخفيف المشاكل التي تأتي من تراكم الديون وتسديدها مرة واحدة" يُكمل " هذا الخصم يعتمد على جودة الخدمة التي نقدمها للمواطنين ، في حال صدور أي قرار من المحكمة نحن ملزمون بتطبيقه".

المصدر : متابعة مراسلتنا رنا شحاتيت