الأحد 02 أغسطس 2020 07:12 م بتوقيت القدس المحتلة

ضاحي خلفان : أردوغان مريض نفسي ووزير دفاعه فقد صوابه

ضاحي خلفان : أردوغان مريض نفسي ووزير دفاعه فقد صوابه

رام الله الاخباري:

رد نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، على تهديدات وزير الدفاع التركي للإمارات، مشيراً إلى أن هذه الاتهامات دليل على فقدان حكومة أردوغان لصوابها بعد موافقة البرلمان المصري على إعطاء الضوء الأخضر للجيش المصري في حال قرر الدخول في عملية عسكرية في ليبيا.

وقال خلفان، إن "تهديد وزير الدفاع التركي للإمارات دليل مرض نفسي لحكومة أردوغان، هذا النمط من التهديدات له تفسيرات معروفة في علم النفس"، بحسب ما صرح عبر حسابه على تويتر.

وأضاف: "بعد أن أعطى البرلمان المصري الموافقة للرئيس المصري بدحر القوات التركية إذا أقدمت إلى سرت رأينا وزير دفاع أردوغان فاقدا لصوابه، وأن أردوغان وحكومته ووزير دفاعه في ورطة، وعندما يتورط البعض يعلق فشله على مشجب الآخرين".

وفي سياق متصل، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن "التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده، وأن منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي".

وأضاف في تغريدات عبر حسابه على تويتر: أن "العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي".

وتوعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بمحاسبة الإمارات على ما أقدمت عليه في عدد من الدول.

وقال في تصريحات له خلال لقاء عبر قناة الجزيرة القطرية: إن "تركيا ستحاسب الإمارات على ما فعلت في المكان والزمان المناسبين".

ويتواصل الخلاف بين الإمارات وتركيا على خلفية دعم الأطراف المتقاتلة في ليبيا، حيث تدعم الإمارات المشير خليفة حفتر، فيما تدعم تركيا رئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

ضاحي 

المصدر : CNN