الأحد 02 أغسطس 2020 11:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

نجل نتنياهو يمثل أمام محكمة إسرائيلية

نجل نتنياهو يمثل أمام محكمة إسرائيلية

رام الله الاخباري :

سمحت ما تسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، يائير نتنياهو، نجل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالتغيب عن حضور جلسة استماع في دعوى قدمت ضده بتهمة التحريض.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن فريق الدفاع تقدم بطلب عدم حضور يائير خشية من تعرض حياته للخطر خصوصا وأنه تعرض لتهديدات في السابق، بينما كان يستمع يائير للجلسة عبر الهاتف للإجابة على الأسئلة الموجهة له.بحسب ترجمة صحيفة القدس المحلية.

يذكر أن دعوى قضائية كانت قد رفعت ضد نجل نتنياهو في وقت سابق، بعدما نشر منشورًا عبر صفحته في فيسبوك، يتضمن عناوين الإسرائيليين الذين يقودون الاحتجاجات ضد والده.

واستهدف يائير في منشوره أعضاء منظمة "الرايات السوداء"، الأمر الذي اعتبره البعض منشور تحريضي على تهديد حياة أولئك الأشخاص، ويمثل انتهاكًا لخصوصياتهم.

ونظمت تظاهرات احتجاجية حاشدة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينتي تل أبيب والقدس، لمطالبته بالاستقالة احتجاجا على ردي الأوضاع الاقتصادية للإسرائيليين.

وأفادت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا قبالة المسكن الرسمي لنتنياهو في شارع بلفور بالقدس مطالبينه بالاستقالة من منصبه".

كما خرجت تظاهرة حاشدة من ميدان باريس المجاور وجابت عدة شوارع في القدس في إطار الحراك الاحتجاجي.

المصدر : القدس