الأحد 02 أغسطس 2020 11:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأردن: إعادة فتح المطارات للرحلات الدولية في 5 آب

الأردن: إعادة فتح المطارات للرحلات الدولية في 5 آب

رام الله الاخباري:

أصدرت إدارة مطار الملكة علياء الدولي، اليوم الأحد، تعميما أعلنت فيه عن إعادة فتح المطار وعودة الطيران الخارجي من وإلى "الدول الخضراء" ابتداء من 5 آب/أغسطس 2020.

ووفقا للحساب الرسمي للمطار عبر موقع "فيسبوك"، فإنه تم ارفاق رابط التسجيل لزيارة الأردن سواء كان للسياحة العلاجية أو عودة الأردنيين المغتربين أو بغرض السياحة.

وكان مسؤول أردني رفيع المستوى، قد أعلن في وقت سابق، عن أن الحكومة ستبدأ تطبيق خطة لفتح مشروط للمطارات خلال الشهر الجاري.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن المصدر المسؤول، تأكيده أن هذه الخطة تنقسم إلى ثلاثة أقسام، حسب خطورة الوضع الوبائي في الدول، بدء بمنخفض الخطورة، مرورا بمعتدل الخطورة، انتهاء بمرتفع الخطورة.

وأوضح المصدر للقناة أن هناك عدد من الشروط أبرزها طلب فحص كورونا قبل 3 أيام أو حجر صحي من أسبوع لأسبوعين إلى جانب الحجر المنزلي، مشيرا إلى أنها إجراءات وقابلة للتغيير.

وكانت الأردن قد علّقت كافة الرحلات الجوية منها وإليها في السابع عشر من آذار/مارس الماضي، باستثناء حركة الشحن التجاري.

يذكر أن مدير عام هيئة تنشط السياحة بالأردن عبدالرزاق عربيات قد أعلن في وقت سابق عن نية الحكومة الأردنية الاعلان عن خطة لفتح المطار مع الدول التي وضعها الوبائي مشابه للأردن، ضمن إجراءات ومعايير محددة.

وأشار إلى أن الدول المستهدفة للسياحة العلاجية هي الخليج العربي وبعض دول المغرب العربي كالجزائر وتونس بالاضافة إلى فلسطين، منوها إلى أن ذلك سيكون ضمن بروتوكول محدد وصارم.