السبت 01 أغسطس 2020 12:53 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية: آثار جائحة كورونا ستستمر لعقود

الصحة العالمية: آثار جائحة كورونا ستستمر لعقود

رام الله الاخباري:

أطلقت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، تصريحات متشائمة بشان فيروس كورونا المستجد وتأثيره على دول العالم، مشيرة إلى أن آثار الجائحة قد تستمر لعقود.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل، وإن جائحة كورونا أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

أظهرت إحصائيات حديثة لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم، تجاوز أعداد المتعافين من الإصابة بالفيروس حاجز الـ11 مليوناً، فيما تقترب أعداد الإصابات من حاجز 18 مليوناً.

وبلغت أعداد حالات التعافي إلى 11,180,987 حالة، في حين وصلت أعداد الإصابات 17,786,028، ووصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 683,491 حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول المتضررة من الفيروس حيث وصلت أعداد الإصابات ٤٫٦٤ مليون إصابة، في حين وصلت أعداد الوفيات فيها ١٥٦ ألفاً، فيما تجاوزت أعداد حالات الشفاء ٢٫٢٧ مليون.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أنها تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد أخطر حالة طارئة صحية أعلنتها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن انتشار المرض يتسارع.

وأشارت المنظمة إلى أن جائحة فيروس كورونا تمثل أخطر حالة طارئة صحية أعلنت في أي وقت مضى، لافتة إلى أن الأسابيع الـ6 الأخيرة شهدت تضاعفا للإصابات بمرتين تقريبا.