الخميس 30 يوليو 2020 08:31 م بتوقيت القدس المحتلة

هواوي تصبح الشركة الأولى في العالم في صناعة الهواتف الذكية

هواوي تصبح الشركة الأولى في العالم في صناعة الهواتف الذكية

رام الله الاخباري:

كشف تقرير أصدرته مؤسسة Canalys لأبحاث السوق، تمكن شركة هواوي الصينية، من إزاحة شركة سامسونج الكورية عن الصدارة في عالم الهواتف الذكية، لتصبح الشركة الصينية أكبر شركة مصنعة لتلك الهواتف في العالم.

وحسب التقرير الدولي، فإن شركة أبل الأمريكية جاءت في المركز الثالث، حيث أكدت إحصائيات الربع الثاني من عام 2020، تفوق هواوي على باقي الشركات من ناحية شحنات الهواتف الذكية.

وأوضحت مؤسسة Canalys، أن هذه هي المرة الأولى منذ نشأة سوق الهواتف الذكية التي تتصدر فيه شركة أخرى غير ابل أو سامسونج سوق الهواتف الذكية على المستوى العالمي.

وشهد العالم خلال الربع الثاني من عام 2020 تفشي وباء فيروس كورونا حول العالم وبالرغم من التبعات الاقتصادية السيئة التي خلفها إلا أن هواوي استطاعت الصمود بسبب عودة الحياة إلى طبيعتها مبكراً في الصين وكذلك بسبب النمو التي حققته هواوي في بلدها الأم.

وفي السياق، شهدت شركة هواوي الصينية نمواً كبيراً في السوق الصيني حيث تمثل الصين وحدها 72% من شحنات الهواتف الخاصة بها خلال الربع الثاني مقارنة بنسبة 61% خلال الربع الأول و 50% خلال نفس الفترة العام الماضي.

الجدير ذكره، أن هذا النمو في السوق الصيني ساند هواوي مع تراجع مبيعاتها العالمية بسبب العقوبات الأمريكية عليها ومنع هواتفها الجديدة من الاستفادة من خدمات جوجل، كما أن هذا الأمر لا يشكل مشكلة داخل السوق الصيني لأن خدمات جوجل محجوبة هناك بالفعل وتحل محلها خدمات أخرى بديلة تابعة لشركات صينية محلية.