الخميس 30 يوليو 2020 10:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

كورونا: ربع مليون وفاة بأميركا والبرازيل والفيروس ينتشر بأسبانيا والصين

كورونا: ربع مليون وفاة بأميركا والبرازيل والفيروس ينتشر بأسبانيا والصين

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الخميس، عن تخطي الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حاجز 150 ألف وفاة.

ووفقا لمعطيات الجامعة، فإن الوباء عاود انتشاره منذ نهاية حزيران/يونيو، خاصة في جنوب الولايات المتحدة وغربها، وذلك بعد تحسن في الأعداد نهاية الربيع الماضي.

وأشارت إلى أن ولاية فلوريدا التي تعد الأكثر تضررا من الفيروس في الولايات المتحدة، سجلت حتى الآن 451,423 إصابة، حسب الأرقام الرسمية.

أما في البرازيل، فتخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا حاجز 90 ألفا، وذلك عقب تسجيل 1595 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لاحصائيات وزارة الصحة البرازيلية، فإن ثاني أكثر البلدان تأثرا بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة سجلت ما مجموعه 90,134 وفاة جراء الوباء.

ومن المتوقع أن تصل البرازيل إلى عتبة 100 ألف وفاة جراء الفيروس نهاية الأسبوع المقبل إذا تواصلت الوتيرة الحالية، فيما توقع أحد علماء الأوبئة أن الرقم سيبلغ 200 ألف وفاة في نهاية العام.

وفي الصين، منشأ الفيروس، تم تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى معدل إصابات في يوم واحد منذ ثلاثة أشهر.

أما في هونغ كونغ، فقد حذرت رئيسة السلطة التنفيذية كاري لام، من أن المدينة على وشك ان تشهد انتشارا وبائيا "واسع النطاق" فيما بدأ تطبيق إجراءات تباعد اجتماعي هي الأشد منذ ظهور فيروس كورونا في مطلع السنة.

فيما شهدت إسبانيا ارتفاعاً في عدد الإصابات الجديدة لأكثر من ثلاثة أضعاف في الأسبوعين الماضيين لتتجاوز 1800. وأوصت ألمانيا، بعد فرنسا وبريطانيا، رعاياها بعدم السفر إلى هناك.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة 660 ألفا و787 شخصا على الأقل في جميع أنحاء العالم، وأصاب الفيروس نحو 17 مليون إنسان في حين تماثل للشفاء 9 ملايين و668 ألفا.

المصدر : عرب 48