الأربعاء 29 يوليو 2020 10:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

أميركا تُسجل أعلى رقم يومي لوفيات كورونا منذ شهرين

أميركا تُسجل أعلى رقم يومي لوفيات كورونا منذ شهرين

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل الولايات المتحدة 1,592 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، معتبرة أنه أعلى رقم يومي للوفيات منذ شهرين ونصف.

ووفقا لمعطيات الجامعة الرسمية، فإن عدد الإصابات وصل إلى أكثر من 60 ألف إصابة جديدة مؤكدة في يوم واحد.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول فيروس "كورونا" المستجد، اليوم الأربعاء، أن الفيروس أودى بحياة 662,473 شخصا في العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، نحو 16 مليون و884 ألف حالة، تعافى منهم نحو 10 ملايين و446 ألف.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، وسجل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 5,559 وفاة وأكثر من 247 ألف إصابة جديدة، حسب موقع Wordometers.

وبينت الإحصاءات أن الولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، والهند، والمكسيك، وكولومبيا سجلت أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : ا.ف.ب