الثلاثاء 28 يوليو 2020 09:36 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية: فيروس كورونا لا يتأثر بالصيف

الصحة العالمية: فيروس كورونا لا يتأثر بالصيف

رام الله الاخباري:

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن لا صحة لارتباط فيروس كورونا بطقس معين، مشيرة إلى أن الفيروس يعمل بشكل مختلف عن باقي الفيروسات التنفسية، وأن الأطباء ما زالوا يعملون على اكتشافه.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، إنه "لا يبدو أن تبدل المواسم يؤثر على انتقال هذا الفيروس، ويبدو أن هناك فكرة ثابتة بأن هذا الفيروس موسمي، وأن مرض كوفيد-19 سيأتي على شكل موجات".

وأضافت: "ما نحتاج إلى أن ندركه جميعاً هو أن هذا فيروس جديد، وعلى الرغم من أنه فيروس تنفسي وعلى الرغم من أن فيروسات الجهاز التنفسي كانت في الماضي تميل إلى أن تأتي على شكل موجات موسمية مختلفة، إلا أن هذا الفيروس يعمل بشكل مختلف"، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وغسل اليدين وتغطية الأنف والفم عند العطس والسعال.

وتابعت: "هذا الفيروس يحب كل أنواع الطقس، ولكن ما يحبه بشكل خاص هو القفز من شخص إلى آخر عندما نكون على اتصال وثيق. فلنحرمه من هذه الفرصة"، في إشارة إلى استمرار انتقاله ونقل العدوى من شخص لآخر.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم 16,778,833، فيما بلغت أعداد الوفيات 660,266، في حين بلغت أعداد المتعافين 10,332,751، فيما تشهد عدد من الدول موجة ثانية من الفيروس بعد انحسار أعداد خلال فترة قريبة.

 

المصدر : عرب 48