الثلاثاء 28 يوليو 2020 03:21 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يحذر : اميركا ستحترق وستدمر اسواقنا وسنعاني الكثير

ترامب يحذر : اميركا ستحترق وستدمر اسواقنا وسنعاني الكثير

رام الله الاخباري:

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، منافسه الديمقراطي جو بايدن، محذراً من أن المدن الأمريكية ستدمر في حال فوز بايدن بالانتخابات المقبلة على يد المتظاهرين، الذي يصفهم ترامب بالمخربين.

وتتواصل مظاهرات في بورتلاند وسياتل الأمريكيتين، احتجاجا على مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد، حيث يتهم ترامب الإعلام التابع للحزب الديمقراطي بمحاولة تبرير تظاهراتهم وأعمال التخريب التي يقومون بها.

وقال ترامب في تغريدة له: "في الواقع هؤلاء مرضى ومختلون ومخربون، وسيدمرون مدننا الأمريكية في حال فاز جو النائم دمية اليسار"، في إشارة لجو بايدن.

وأضاف: أن "الأسواق ستنهار والمدن ستحترق وبلادنا ستعاني كما لم يحدث من قبل"، حيث شهدت بعض المظاهرات في الولايات الأمريكية أعمال تخريب وسطو على المحال التجارية.

وحول أزمة فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 4 مليون شخص في الولايات المتحدة وقتل قرابة 150 ألفاً، قال ترامب في تغريدته: "سنهزم الفيروس قريبا وننتقل إلى العصر الذهبي، أفضل من أي وقت مضى".

ويواصل ترامب شن هجومه على منافسه الديمقراطي جو بايدن، فيما أكدت استطلاعات للرأي أجرتها وسائل إعلام أمريكية، نتائج مماثلة أظهرتها استطلاعات سابقة بتقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، على منافسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتظهر الاستطلاعات صعوبة المهمة التي سيواجهها ترامب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري نوفمبر المقبل، في وقت تتزايد الانتقادات لطريقة تعامله مع عدد القضايا التي شهدتها الولايات المتحدة، ومن بينها آثار أزمة فيروس كورونا المستجد، التي تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً بسببها.

وكشفت استطلاع أجرته شبكة ABC التلفزيونية، وصحيفة واشنطن بوست، أن ترامب يتخلف ب15 نقطة وراء منافسه جو بايدن بين الناخبين المسجلين، وهو الاستطلاع الخامس على مستوى الولايات المتحدة الذي يظهر النتيجة ذاتها، وهي تقدم بايدن على ترامب.

 

المصدر : سبوتنيك