الثلاثاء 28 يوليو 2020 03:08 م بتوقيت القدس المحتلة

ايران تشهد انفجارات جديدة وحرائق ضخمة

ايران تشهد انفجارات جديدة وحرائق ضخمة

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن وقوع انفجار جديد، في مخازن للوقود بمحافظة كرمنشاه الإيرانية، مما أدى إلى نشوب نيران ضخمة في عدد من شاحنات الوقود في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" عن محافظ كرمنشاه، فضل الله رنجبار، قوله: إن حريقا اندلع في ناقلة لينتشر بعدها إلى عدة مركبات أخرى، مبينا أنه تم إرسال فرق الإطفاء إلى مكان الحادث لإطفاء الحريق.

يذكر أن إيران قد شهدت خلال الأسابيع الماضية سلسلة انفجارات هزت عدة مواقع عسكرية ونووية وصناعية بينها منشأة نطنز، فيما لم تستبعد السلطات الإيرانية أن تكون الانفجارات ناجمة عن عمليات تخريبية من قبل مجموعات المعارضة أو فرضية هجمات سيبرانية من قبل الولايات المتحدة.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، قبل أسبوعين، أنها ستنتظر نتائج التحقيق في الانفجار الذي وقع في منشأة "نطنز" النووية، مشيرة إلى أنها سترد بالشكل المناسب في حال ثبوت وجود جهة تقف خلف الانفجار، بعد تقارير عن مسؤولية دولة الاحتلال عن الانفجار.

وقال الناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي: "ينبغي انتظار التقارير النهائية لمجلس الأمن القومي الإيراني، لكن في حال توصلت التقارير إلى وجود عامل أو إجراء خارجي، سنرد بالشكل المناسب.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية: "يمكن اعتبار حديث وسائل إعلام إسرائيلية مرتبطة بالموساد، على أنه بمثابة مسؤولية إسرائيل عن الحادثة".

المصدر : سبوتنيك