الثلاثاء 14 يوليو 2020 08:32 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تسحب تراخيص شبكة "بي إن سبورت" وتغرمها

السعودية تسحب تراخيص شبكة "بي إن سبورت" وتغرمها

رام الله الاخباري : 

قررت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، إلغاء تراخيص شبكة "بي إن سبورت" القطرية وتغريمها 10 ملايين ريال سعودي، بسبب مخالفات في خدمة المستفيدين والمشتركين.

وقالت هيئة المنافسة في المملكة إن "الشبكة خالفت نظام العمل داخل المملكة، ولذا تم تغريمها 10 ملايين ريال، (الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)، بعد أن تبين إساءة استغلال الشبكة لوضعها المهيمن".

وأضافت: أن "الشبكة أجبرت الراغبين في الاشتراك لمشاهدة الباقة على الاشتراك في باقة أخرى غير رياضية، وإجبار الراغبين في الاشتراك على تجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة سنة كاملة أخرى، وذلك كشرط لمشاهدة بطولة يورو 2016، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة المذكورة".

وكانت الشبكة المملوكة لدولة قطر قد رفعت قضايا ضد الإعلام السعودي بسبب قرصنة بث مباريات حصرية للشبكة القطرية، على إثر خلافات بين البلدين ما زالت مستمرة، بعد القطيعة المتواصلة منذ العام 2017.

وتطالب دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر بتنفيذ 13 مطلبا أهمها تخفيض علاقاتها مع إيران، وإنهاء الوجود العسكري التركي على الأراضي القطرية، وإغلاق قناة "الجزيرة" الفضائية، وتسليم مطلوبين يعيشون في قطر، ووقف دعم جماعة الإخوان المسلمين، وهي المطالب التي ترفضها قطر.

المصدر : سبوتنيك