الثلاثاء 30 يونيو 2020 09:20 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل": عدد وفيات لموجة الثانية في اقل من الاولى

"اسرائيل": عدد وفيات لموجة الثانية في اقل من الاولى

رام الله الاخباري : 

أكدت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن عدد الوفيات في المرحلة الثانية من فيروس كورونا أقل من نظيراتها في الموجة الأولى.

وقال ران بليتسر أحد أعضاء الطاقم المكلف بمكافحة كورونا في وزارة الصحة، إن "أعداد المتوفين خلال التفشي الحالي للداء اقل مما سبقه لأن حجم الإصابات في صفوف المرضى المعرضين للخطر أخف".

وأضاف: أن "نسبة انتقال العدوى في صفوفهم انخفضت ب 50%، وأنه لا توجد توقعات بمئات الوفيات من جراء الجائحة".

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال رصد 469 مصابا بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، حيث الحصيلة الاجمالية للإصابات النشطة 7403 شخصا.وأشارت إلى أنه تم تشخيص 1570 إصابة جديدة منذ بداية الأسبوع الجاري، في إحصائيات هي الأعلى منذ شهرين.

وبدأت دولة الاحتلال العودة لبعض التقييدات على الحركة بعد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر (كابينيت كورونا)، على خلفية تسجيل إصابات بأعداد مرتفعة في صفوف الإسرائيليين بالفيروس خلال الأيام القليلة الماضية.

وشملت القرارات التي أصدرها المجلس، إلغاء رزمة من التسهيلات وفرض إجراءات وتقييدات ومنع التجمهر بالقاعات والأماكن المغلقة للمشاركة في الاحتفالات والمناسبات، وتقليص عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالتجمع في القاعات المغلقة إلى 100 شخص.

وضمن الإجراءات للحد من انتشار كورونا، قرر الكابينيت إلغاء جميع الامتحانات لطلاب وطالبات الجامعات والكليات، وحظر التجمهر في دور العبادة في الكنس والمساجد

والكنائس، كما سيسمح بمشاركة 50 شخصا في الجنازات، بينما في الأعراس والحفلات سيمسح مشاركة 250 شخصا بالإمكان المفتوحة، وفي القاعات ستقتصر المشاركة على 50 شخصا.