الثلاثاء 30 يونيو 2020 08:01 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع أسعار الوقود في "إسرائيل" بدءاً من الليلة

ارتفاع أسعار الوقود في "إسرائيل" بدءاً من الليلة

رام الله الاخباري : 

من المقرر أن يبدأ منذ منتصف هذه الليلية، تطبيق التسعيرة الجديدة للمحروقات في دولة الاحتلال، والتي شملت ارتفاعاً في أسعار الوقود بثلاثة وعشرين أغورة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية (مكان) فسيرتفع سعر لتر البنزين الواحد من نوع 95 اوكتان إلى 5 شواقل و44 أغورة، لافتة إلى أن تعبئة الوقود بالخدمة العادية في محطات المحروقات تلزم المستهلك بإضافة 21 أغورة عن كل لتر واحد من البنزين كعمولة.

وكانت وزارة الطاقة والثروات الطبيعية في دولة الاحتلال، قد أعلنت أنه واعتبارا من أول شهر يوليو، سترتفع اسعار المحروقات وخاصة البنزين من فئة 95 أوكتان.

وجاء ارتفاع أسعار الوقود بالتزامن مع تعافي أسعار النفط عالميا بسبب زيادة الطلب عليه، بعد فترة ركود خلال الشهرين الماضيين في مستوى الطلب بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضتها غالبية دول العالم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الرابع الشهر الجاري، مقارنة بأسعارها في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته، حيث وصل سعر خام برنت إلى 41.7 دولارا للبرميل مقارنة 40.7 دولارا في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وتعتمد فلسطين في استيراد حاجاتها من الوقود بشكل كامل على إسرائيل، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار البنزين في دولة الاحتلال سيتبعها ارتفاع في الأسعار في فلسطين.