الإثنين 29 يونيو 2020 09:45 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تسجل أكثر من 600 اصابة جديدة بفيروس كورونا

"اسرائيل " تسجل أكثر من 600 اصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، مساء الإثنين، تسجيل مئات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد إعلان الاحتلال عن فرض قيود جديدة على الحركة في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وقالت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، إنه تم تسجيل 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينهم 43 بحالة خطيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات في دولة الاحتلال إلى 24276.

وأشارت الوزارة إلى أنه من بين المصابين 24 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 319.

وقررت سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، العودة لبعض التقييدات على الحركة بعد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر (كابينيت كورونا)، على خلفية تسجيل إصابات بأعداد مرتفعة في صفوف الإسرائيليين بالفيروس خلال الأيام القليلة الماضية.

وشملت القرارات التي أصدرها المجلس، إلغاء رزمة من التسهيلات وفرض إجراءات وتقييدات ومنع التجمهر بالقاعات والأماكن المغلقة للمشاركة في الاحتفالات والمناسبات، وتقليص عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالتجمع في القاعات المغلقة إلى 100 شخص.

وضمن الإجراءات للحد من انتشار كورونا، قرر الكابينيت إلغاء جميع الامتحانات لطلاب وطالبات الجامعات والكليات، وحظر التجمهر في دور العبادة في الكنس والمساجد والكنائس، كما سيسمح بمشاركة 50 شخصا في الجنازات، بينما في الأعراس والحفلات سيمسح مشاركة 250 شخصا بالإمكان المفتوحة، وفي القاعات ستقتصر المشاركة على 50 شخصا.