الإثنين 29 يونيو 2020 12:08 م بتوقيت القدس المحتلة

"الضمّ سيكلفنا الدم" .. كتابات بالعبرية في "بيتح تيكفا"

"الضمّ سيكلفنا الدم" .. كتابات بالعبرية في "بيتح تيكفا"

رام الله الإخباري:

نشرت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الاثنين، صور لأرضية ساحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسط "بيتح تيكفا"، وقد خط عليها مجهولون كتابات عبرية رافضة لعملية الضم الاسرائيلية لأراضي فلسطينية.

وكتب مجهولون على أرضية الساحة، "الضم سيكلفنا الدم"، بعد أن تم صبغ المياه في المكان باللون الأحمر، لتبدو وكأن الدم يتدفق فيها.

وجدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه بيني غانتس، اليوم الاثنين، التأكيد على مضيهم قدما في تطبيق "صفقة القرن" الأمريكية، والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وذلك قبيل ساعات من لقاء مقرر مع الوفد الأمريكي ممثلًا بالمبعوث الخاص آفي بركوفيتش اليوم.

واضاف نتنياهو ان الخطة الامريكية تدعو الى إيجاد حل واقعي لدولتين فيه "لإسرائيل" وحدها المسؤولية الكاملة عن أمنها..

ومن المقرر ان يجتمع وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، وذلك قبل يومين من الموعد المحدد لتطبيق خطة الضم الإسرائيلية بحق أجزاء من الضفة الغربية في الأول من تموز المقبل.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن اللقاء مع غانتس هو الأول، خصوصا وأنه لم يلتق أي من المسؤولين بعد يومين من وصوله إلى تل أبيب، مرجحة أن يكون هناك اجتماعات أخرى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي.

وكانت الإدارة الأميركية، قد عقدت اجتماعا في وقت سابق من الأسبوع الحالي في البيت الأبيض لحسم موقفها النهائي من خطة الضم الإسرائيلية، والتي تعتزم حكومة الاحتلال تطبيقها في الأول من تموز المقبل.

المصدر : الترا فلسطين