الأحد 28 يونيو 2020 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تحذر من فقدان السيطرة على وباء كورونا

"اسرائيل " تحذر من فقدان السيطرة على وباء كورونا

رام الله الإخباري:

حذر مختصون من فقدان السيطرة على تفشي وباء كورونا في " إسرائيل"، في ظل الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس والتي سجلت معدلات عالية تجاوزت الـ600 إصابة يوميا.

واعلنت سلطات الاحتلال، أنها لا تستبعد إمكانية تشديد الإجراءات من جديد للحد من تسجيل إصابات كبيرة بالفايروس وللحد من انتشاره.

وحذرت وزارة الصحة الاسرائيلية من فقدان السيطرة على انتشار الوباء وشددت على ضرورة القيام بتدابير وخطوات فورية وفرض تقييدات جديدة على المواطنين، بحسب صحيفة "هآرتس"

وتوصي وزارة الصحة لدى دولة الاحتلال بتشديد الإجراءات وفرض التقييدات من أجل الحد من التجمهر.

وستقدم الوزارة توصيات إلى المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، حيث من المقرر ان يعقد المجلس اجتماعا اليوم الاحد لبحث إمكانية إلغاء التسهيلات والعودة إلى التقييدات العامة السابقة.

ومن المتوقع ان تتناول مناقشات "كابينيت كورونا" إعادة التقييدات وبين عدم إغلاق الاقتصاد كما حصل منذ نهاية آذار/مارس وحتى بداية حزيران/يونيو.

وحذرت الصحة أن استمرار الوضع الحالي يلزم فرض الإغلاق الشامل لمدة أسابيع، وهو الإجراء الذي ستكون نتائجه مدمرة للاقتصاد والمجتمع، بحسب الطاقم.

وكانت الوزارة قد اوصت حظر التجمهر ومنع تجمع العشرات في المواقع التي تعتبر ذات قيمة اقتصادية منخفضة وذات معدلات مخاطر عالية بكل ما يتعلق بانتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية قد أعلنت مساء السبت، تسجيل حالتي وفاة و621 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 23421 إصابة من بينها 317 حالة وفاة.

المصدر : عرب 48