السبت 27 يونيو 2020 11:16 م بتوقيت القدس المحتلة

وفاة 3 أشخاص وإصابة رابع بالعمى بسبب تناولهم معقمات اليدين

وفاة 3 أشخاص وإصابة رابع بالعمى بسبب تناولهم معقمات اليدين

رام الله الاخباري : 

أعلنت السلطات الامريكية، مساء السبت، وفاة 3 أشخاص نتيجة تناولهم لسائل معقم اليدين في ولاية نيوميكسيكو، فيما أصيب مواطن رابع بالعمى جراء مضاعفات تعرض لها.

وقالت هيئة الصحة الأمريكية في نيو ميكسيكو: إن "7 أشخاص تناولوا سائلا معقما لليدين، نتج عنها وفاة 3 أشخاص، وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة"، حيث سجلت الحالات في هيئة مراقبة التسمم بالولاية.

وأشارت الهيئة إلى أن الحوادث التي تم رصدها ارتبطت بالإدمان على الكحول، حيث يستخدم البعض معقم اليدين للحصول على تأثير المشروبات الكحولية، بسبب امتلاك المعقمات على نسبة من الكحول والميثانول.

وكانت السلطات الامريكية قد منعت دخول المعقمات إلى السجون، بسبب استخدامها من قبل المساجين للحصول على تأثير الكحول، إلا أنها عدلت عن قرارها بعد تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتحتوي غالبية المعقمات على مادة الميثانول، التي تسبب التسمم في حال هضمها أو امتصاصها داخل البشرة.وبدأ استخدام المعقمات لليدين في العديد من دول العالم وبخاصة الولايات المتحدة بشكل مكثف، بسبب الأرقام القياسية من الإصابات التي تسجلها الولايات الأمريكية.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا مسجلة 125009 حالات وفاة ومليونين و479763 حالة إصابة، حيث سجلت ولاية فلوريدا الأمريكية رقما قياسيا للإصابات اليومية بفيروس كورونا، بعد أن أعلنت السلطات المحلية، السبت، رصد 9585 حالة جديدة.

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولاية خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 9585 حالة لتصل إلى مستوى 132545، حيث تمثل هذه الزيادة رقما قياسيا للإصابات اليومية بالفيروس في فلوريدا، بعد أن سجلت الجمعة 5508 حالات جديدة.