السبت 27 يونيو 2020 10:03 م بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال مسؤول عسكري إسرائيلي في مظاهرة ضد نتنياهو

اعتقال مسؤول عسكري إسرائيلي في مظاهرة ضد نتنياهو

رام الله الاخباري : 

أثار اعتقال الشرطة الإسرائيلية، للعميد السابق في سلاح الجو الإسرائيلي أمير هسكل، أثناء قيادته لتظاهرة أمام بيت نتنياهو في القدس، موجة من الغضب الواسعة خرجت على إثرها مظاهرات أمام منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقاد العميد السابق في سلاح الجو الإسرائيلي أمير هسكل، مظاهرة ضد نتنياهو أمام بيته في القدس، حيث اعتقلته شرطة الاحتلال بتهمة إغلاق الشارع، واتهمت المتظاهرين بتنظيم وقفة غير قانونية وتعطيل حركة السير في الشوارع.

وعرضت الشرطة الإسرائيلية على العميد السابق في سلاح الجو الإسرائيلي إطلاق سراحه مقابل إبعاده عن القدس، إلا أن رفض، حيث سيمثل أمام قاضٍ للنظر في أمره، بعد انتهاء عطلة يوم السبت.

وانتقدت المعارضة الإسرائيلية اعتقال هسكل، متهمين الشرطة بالانقياد وراء تعليمات من جهة سياسية، فيما دعا عضو الكنيست المعارض موشيه يعلون القائد العام للشرطة الاستقالة إذا ما لم يثبت القضاء صحة الادعاءات بحق هسكل.

وفي السياق ذاته، خرج المئات الإسرائيليين في مظاهرة امام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، لمطالبة الشرطة الإسرائيلية بالإفراج عن هسكل، فيما حذرت قوى المعارضة من تصعيد الاحتجاجات.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحنا المُقرّب من نتنياهو: إن "لن يكون هناك تسامح إزاء إغلاق الطرق"، في إشارة لتأييده للقرار.