السبت 27 يونيو 2020 05:14 م بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الأوروبي يضع "إسرائيل" على قائمة تفشي كورونا الحمراء

الاتحاد الأوروبي يضع "إسرائيل" على قائمة تفشي كورونا الحمراء

رام الله الاخباري:

خرجت إسرائيل من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول التي يسمح بدخول مواطنيها إليه، والتي تضم من 14 إلى 18 دولة، فيما من المتوقع أن تصدر القائمة النهائية للدول المسموح لمواطنيها بدخول الاتحاد الأوروبي الإثنين المقبل.

وبحسب صحيفة "اللوموند" الفرنسية، فإن الاتحاد الأوروبي يعمل على وضع "قائمة حمراء" يمنع على مواطنيها الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وتضم الولايات المتحدة الأميركيّة وإسرائيل وروسيا والسعودية وتركيا، حيث وضع الاتحاد الأوروبي هذه القائمة على أساس تفشي جائحة كورونا فيها.

وتشمل الشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي، وتيرة ازدياد الإصابة بالفيروس والشفافية التي تتّبعها الدول في الإعلان عن إصابات كورونا عندها، فيما كانت دول الجزائر والمغرب وتونس ضمن قائمة الدول المسموح لها بدخول دول الاتحاد الأوروبي.

وأعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، استئناف الرحلات الجوية بين إسرائيل وبين اليونان وقبرص سيبدأ في الأول من آب/أغسطس المقبل.

وتواصل إسرائيل رصد أرقام قياسية إصابات قياسية بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمعة، عن تسجيل خمس حالات وفاة بوباء كورونا ليرفع إجمالي الوفيات إلى 314، وتسجيل 499 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة ليرتفع إجمالي الإصابات الى 22800 حالة منذ مارس/آذار المنصرم.

ولوّح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إمكانية العودة إلى الاغلاق الكامل في إسرائيل، لمنع تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن نتنياهو أكد خلال افتتاحية جلسة حكومة الاحتلال الاسبوعية الأحد الماضي، أنهم يدرسون إعادة فرض الاغلاق الكامل بسبب تفشي فايروس كورونا من جديد.

وأعلن نتنياهو عن اجتماع لمجلس كورونا سيعقد غدا الاثنين لمتابعة اخر تطورات الفيروس التاجي، منوها إلى جهود حكومته لجلب لقاح ضد فايروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد طالبت من المشافي بفتح اقسام خاصة والاستعداد لاستقبال الآلاف من الاصابات بفايروس كورونا المستجد، في ظل انتشار موجة جديدة ثانية من الوباء.

وحذرت شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، من موجة ثانية مميتة من الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على أنها ستشهد إصابة الآلاف يومياً ووفاة المئات.

وبحسب التقرير، الذي نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن إسرائيل بدأت الدخول في الموجة الثانية من الإصابة بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، لافتة إلى أنها أخطر من الموجة السابقة.

المصدر : عرب 48