الجمعة 26 يونيو 2020 09:05 م بتوقيت القدس المحتلة

بيل غيتس عن أزمة كورونا: الصورة قاتمة والآلاف يموتون

بيل غيتس عن أزمة كورونا: الصورة قاتمة والآلاف يموتون

رام الله الاخباري : 

انتقد مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، تعامل السلطات الأمريكية مع ملف أزمة كورونا، مشيراً إلى أن عدم السيطرة على الجائحة مؤشر على عدم التعامل بما يكفي لمواجهتها.

وقال بيل غيتس: إن "صورة تفشي فيروس كورونا في العالم والولايات المتحدة أصبحت قاتمة، لأن آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم وانتشار الوباء صار أكبر من المتوقع بكثير، وإن آلاف المواطنين في الولايات المتحدة ما زالوا يموتون جراء الوباء كل يوم".

وأضاف الملياردير الأمريكي في حوار مع شبكة "سي إن إن": أن "ما يظهر أن البلاد ليست قريبة حتى من القيام بما يكفي لمكافحة كورونا، وأن العديد من الدول تعاملت بشكل جيد لمكافحة الوباء مستخدمة التكنولوجيا الحديثة".

وتابع: ان "أمريكا لم تكن لديها رسائل من موقع قيادة العالم، أو التنسيق الذي كنا نتوقعه لمنع تفشي كورونا"، مشيراً إلى أن قلة الفحوص وتتبع الاتصال والمخالطة، فضلا عن عدم ارتداء المواطنين للكمامات كان من أسباب ارتفاع الإصابة بالفيروس.

وأوضح غيتس، أن الدول الأخرى التي أجرت بشكل فعال هذه الإجراءات شهدت انخفاضا في أرقام الإصابات.

وسجلت الولايات المتحدة 40 ألف إصابة جديدة بكورونا، اليوم الجمعة، وهي أعلى نسبة للإصابات اليومية تسجلها هذه البلاد منذ تفشي الوباء فيها، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة مليونين و374 ألفا و282 شخصا، فيما بلغ إجمالي الوفيات 121809 حالة.

وحذر مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، من أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكون عشرة ضعف الحصيلة المعلن عنها من قبل السلطات الأمريكية، بسبب عدم ظهور أعراض على مصابين بالفيروس.

وبحسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز، فإن "خبراء بالحكومة الأمريكية يعتقدون أن أكثر من 20 مليون شخص بالولايات المتحدة ربما يكونون ضمن المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف المسؤولون: أن "هذا العدد يزيد عشر مرات عما هو وارد في السجلات الرسمية، حيث أن الكثيرين من الحاملين للفيروس لم تظهر عليهم أي أعراض"