الخميس 25 يونيو 2020 10:24 م بتوقيت القدس المحتلة

ابنة الفنانة رجاء الجداوي تصدم جمهورها

ابنة الفنانة رجاء الجداوي تصدم جمهورها

رام الله الاخباري:

أكدت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، أن فيروس كورونا قد أنهك جهاز والدتها بشكل كامل، نافية في الوقت ذاته أن تكون والدتها قد فقدت الوعي نتيجة تدهور حالتها الصحية.

وقالت أميرة مختار: إن "والدتها حاليا على جهاز تنفس داخلي وواعية ولم تدخل في غيبوبة، ولكنها تخضع لجرعات تخدير من قبل الأطباء من أجل تخفيف الآلام عليها".

وأضافت: أن "فيروس كورونا قضى على جزء كبير من جهازها التنفسي ولم يتم إجراء مسحات جديدة، وأن ذلك الوضع من الممكن أن يستمر أيام أو أشهر"، فيما تداول نشطاء مصريون أنباء عن تدهور حاد لحالتها الصحية.

وكان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، في وزارة الصحة المصرية، حسام حسني، قد قال أمس الاثنين، "نبذل قصارى جهدنا لعلاج الفنانة القديرة رجاء الجداوي، ولو لم ننجح في علاجها ستكون إرادة الله".

وأعلن الفريق الطبي المعالج للفنانة المصرية رجاء الجداوي، الأحد الماضي، تدهور حالتها الصحية بشكل خطير ومفاجئ، على إثر فقدانها للوعي كمضاعفات لإصابتها بفيروس كورونا المستجد، ورقودها في مستشفى أبوخليفة للعزل في الإسماعيلية.

وقال الفريق الطبي، بحسب وسائل إعلام مصرية، إن "الفنانة رجاء الجداوي فقدت الوعي أثناء علاجها وتدهورت حالتها بشكل خطير، وتم وضعها على أنبوبة حنجرية بعد فقدانها الوعي أثناء علاجها".

وأعلنت عائلة الفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي، إصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ شهر، فيما أكدت المصادر الطبية المصرية أن درجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين في الدم تتراوح يوميا ما بين 98 و97، وأن حالتها النفسية السيئة هي سبب تأخر تحسن حالتها الصحية.

وبدأت الطواقم الطبية المصرية، حقن الفنانة الجداوي بمصل البلازما مؤخرًا حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بوزارة الصحة والسكان، دون تحسن يذكر على حالتها الصحية.

 

المصدر : سبوتنيك