الخميس 25 يونيو 2020 08:15 م بتوقيت القدس المحتلة

توقف عن تناول اللحوم واستمتع بعشرة فوائد مذهلة

توقف عن تناول اللحوم واستمتع بعشرة فوائد مذهلة

رام الله الاخباري:

على الرغم من أن اللحوم الحمراء تعد من أكثر الأطعمة استهلاكا في العالم، إلا أن نتائجها المغذية تعتبر منخفضة بالنسبة للجسم، بعكس ما يوازيها من البقوليات والخضراوات والفاكه.

ووفقا لصحيفة "appropriateliving"، فإن هناك 10 فوائد أو تغييرات تحدث في الجسم عند التوقف عن تناول اللحوم الحمراء، أهمها: فقدان الوزن، وخصوصا أن التوقف عن تناولها في النظام الغذائي يخفض من السعرات الحرارية، ويحافظ على اللياقة.

وأوضحت الصحيفة أن الجهاز الهضمي يستغرق وقتًا أطول للتخلص من اللحوم الحمراء مقارنة بالأطعمة الأخرى، الأمر الذي يتسبب في بعض الحالات بحدوث الإمساك وآلام البطن والغازات في الأمعاء.

وأشارت إلى أن التوقف عن تناول اللحوم الحمراء سيشعر الشخص بانخفاض الكتل الدهنية في البطن واختفاء حالات عسر الهضم.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الحفاظ على نظام غذائي منضبط ومسيطر عليه يعمل على بشرة ناعمة وسليمة حيث يقلل الجهد عن الكبد والكلى أيضا.

ورابعا يعمل الابتعاد عن اللحوم الحمراء إلى انخفاض الكوليسترول في الدم، خصوصا وانها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب في ارتفاع الكوليسترول.

أما الفائدة الخامسة فهي تقليل خطر الإصابة بالأمراض، نظرا لأن اللحم الأحمر يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، ويشجع على تكوين لويحات على جدران الأوعية الدموية ويعزز ظهور أمراض القلب، لأنها غنية بالدهون المشبعة.

وبحسب الصحيفة، فإن اللحم الأحمر يزود الجسم بالكثير من البروتين الضروري لبناء كتلة العضلات، لذلك عند التوقف عن تناوله، فلابد من العثور على أطعمة "بديلة" مثل البقوليات والأفوكادو وغيرها لتزويد الجسم بنفس العناصر الغذائية.

وحذرت الصحيفة الأشخاص عند التوقف عن تناول اللحوم الحمراء بشكل كامل من التعرض لخطر نقص التغذية الشديد، حيث تزود اللحوم الحمراء الجسم بالبروتين وفيتامين "ب" والحديد.

ومن الفوائد أيضا، توازن الأحماض في الجسم، مبينا أن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يتسبب بصعوبة استقلابها في الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى حموضة عالية تخفف من مستويات المناعة لبعض الأمراض كالسرطان والسكري.

كما يحمي تقليل اللحوم الحمراء من سرطان القولون، خاصة إذا كانت هناك حالات سابقة في الأسرة.

وتشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مرتبط بزيادة الالتهابات التي يمكن أن تعزز تطور أنواع معينة من السرطان عندما تكون مزمنة.

المصدر : خبرني