الخميس 25 يونيو 2020 10:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

دراسة تكشف ان الشمس تستطيع القضاء على كورونا خلال دقائق

دراسة تكشف ان الشمس تستطيع القضاء على كورونا خلال دقائق

رام الله الاخباري:

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن شمس الصيف قادرة على القضاء على 90% من فيروس كورونا خلال 34 دقيقة فقط.

ووفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، فإن مؤلفو الدراسة خلصوا إلى أن أشعة الشمس القوية ستعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

ووجد العالمان خوسيه لويس ساجريبانتي وس.ديفيد ليتل في الدراسة التي نُشرت في مجلة الكيمياء الضوئية وعلم الأحياء الضوئية في وقت سابق من هذا الشهر أن الإشعاع الشمسي يقضي على 99% من الفيروس في الربيع.

وأوضحا أن معظم المدن الأميركية خلال فصل الشتاء لن تتلقى إشعاعاً شمسياً كافياً لتعطيل الفيروس خلال منتصف النهار، مبينين أنه من ديسمبر وحتى مارس سيبقى الفيروس مُعدياً لمدة يوم أو أكثر في الشتاء، مع خطر إعادة انتقاله في معظم هذه المدن.

وأشار المؤلفين إلى أن أوامر البقاء في المنزل قد تزيد من العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة، مبينين أنه كان من الممكن أن يتعرض الأشخاص الأصحاء في الهواء الطلق الذين يتلقون ضوء الشمس لجرعة فيروسية أقل مع فرص أكبر لتكوين استجابة مناعية فعالة.

ووفقا للعلماء، فإن الأشعة فوق البنفسجية، الذي تنشره أشعة الشمس، تستخدم في تعقيم الأسطح من الفيروسات، بما في ذلك مترو أنفاق مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

ويصر معدا الدراسة الجديدة على أن الشمس ستحافظ على سلامة الأشخاص من فيروس كورونا، مشددين على أن الطقس الدافئ سيساهم على كبح الجائحة.

المصدر : الشرق الاوسط