الأربعاء 24 يونيو 2020 09:28 م بتوقيت القدس المحتلة

حالة نادرة..ولادة 3 توائم مصابين بفيروس كورونا

حالة نادرة..ولادة 3 توائم مصابين بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

في حالة نادرة، شهدت المكسيك ولادة ثلاثة توائم مصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد مرور الفيروس عبر مشيمة الأم، فيما تدهورت حالة أحدهم ويخضع للتنفس عبر جهاز التنفس الصناعي.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إنه "تم ولادة 3 توائم حديثي الولادة مصابين بفيروس كورونا، ويعكف الأطباء حاليا على التأكد من إمكانية مرور فيروس كورونا عبر مشيمة الأم، بعد ولادة التوائم الثلاثة، مصابين بالفيروس".

ويخضع أحد التوائم المصابين للعلاج على جهاز التنفس الصناعي في مستشفى في ولاية سان لويس بوتوسي، بالمكسيك، فيما وصف الأطباء حالة التوأمين الآخرين بالمستقرة، لافتة إلى أنها الحالة الأولى لعدوى فيروس كورونا في ولادات متعددة على مستوى العالم.

وقال الأطباء: إن "هذا الأمر الذي دفع السلطات المحلية إلى التحقيق، يجري حاليًا اختبار الوالدين، وإنه من الممكن أن يكون أحدهما أو كلاهما بدون أعراض".

ويعكف الأطباء على البحث فيما إذا كان الفيروس ينتقل من الأم إلى الطفل في الرحم أو أثناء الولادة، وعلى الرغم من أن دراستين حديثتين أظهرتا أنه لا توجد نتائج سريرية أو تحقيقات توحي بالإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19، إلا أنه يتواصل إجراء تحقيقات لمعرفة سبب انتقال الفيروس للأطفال.

 

المصدر : سبوتنيك